الوعد الحق

الوعــــــــــد الحــــــــــــــــــــق ~دعوية، ثقافية ، اجتماعية~
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةالمنشوراتبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
{ سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم } ( 21 ) سورة الحديد في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صل الله عليه وسلم {من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا } .
يقول تعالى : ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ( 108 ) ) سورة يـــــــــــوسف
المواضيع الأخيرة
» " آية وتفسيرها (متجدد ) "
أمس في 16:21 من طرف Safy Fahmy

» حديث وشرحه (متجدد)
أمس في 16:20 من طرف Safy Fahmy

» الأحاديث النبوية ( متجدد)
أمس في 16:19 من طرف Safy Fahmy

»  الجمع في النية بين صيام الأيام البيض وصيام الست من شوال
أمس في 16:18 من طرف Safy Fahmy

» لا يصح جمع قضاء رمضان مع ست شوال بنية واحدة
أمس في 16:17 من طرف Safy Fahmy

» الأحاديث النبوية ( متجدد)
الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 16:27 من طرف Safy Fahmy

» فضل صيام الستّ من شوال
الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 16:25 من طرف Safy Fahmy

» صيام القضاء لا بد فيه من تبييت النية كالأداء .
الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 16:25 من طرف Safy Fahmy

» هل تصوم تطوعاً وعليها أيام من رمضان ؟
الإثنين 18 يونيو 2018 - 13:58 من طرف Safy Fahmy

» هل يشترط التتابع في صيام الست من شوال
الإثنين 18 يونيو 2018 - 13:55 من طرف Safy Fahmy

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Safy Fahmy - 15901
 
نور محمد - 2006
 
حازم الطيب - 766
 
مآسة غزة - 622
 
روح الايمان - 492
 
bogossa srina - 343
 
عروبة عروبة - 276
 
محمد ابو الهيجاء - 167
 
رتـاج نور الهدى - 154
 
المتوكل على الرحمن - 107
 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نصائح لتطوير الذات " متجـــــدد "
الأحاديث النبوية ( متجدد)
" بستان منتديات الوعد الحق "
من أقوالهم ..(السلف الصالح )
هنا تضع كل ما يروق لك من ابيات الشعر
حديث وشرحه (متجدد)
" آية وتفسيرها (متجدد ) "
الأحاديث النبوية ( متجدد)
الأحاديث النبوية ( متجدد)
الأحاديث النبوية ( متجدد)

شاطر | 
 

 { فَلأقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ }

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Safy Fahmy
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 15901
نقاط : 39949
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: { فَلأقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ }   الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 21:15

{قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمْ الَّذِي عَلَّمَكُمْ السِّحْرَ فَلأقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ وَلأصَلِّبَنَّكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَاباً وَأَبْقَى} (القصص:71)


1-  [ قال آمنتم له قبل أن آذن لكم ] عندما يصل الإستبداد لمرحلة متقدمة يفرض المستبد عقله على الآخرين


أنه هو العقل المفكر بالنيابة عنهم /  مها العنزي


2-  [ إنه لكبيركم الذي علمكم السحر ] الماكر يعتقد ان الجميع يريدون المكر به وإحاكة المؤامرات ضده لأن نفسه لم تتعود على الاستقامة/  مها العنزي


3-  يرعى سوءك ويسكت عنه ما دمت في صفه،فإذا تبت رماك بما كان يرعاه!!  ففرعون هو الذي علم السحرة،فلما آمنوا بموسى قال(إنه لكبيركم الذي علمكم السحر) / سعود الشريم


4-  الظالم لا يستحي أن يتهم خصمه بما يكذبه الواقع والمنطق،ففرعون هو من علم السحرة،فلما آمنوا ألقى التهمة على موسى(إنه لكبيركم الذي علمكم السحر). /سعود الشريم


5-  محاسبتك لإحسان المحسن وتركك لإساة المسيء مسلك جائر،ألا تقرأ قول فرعون لسحرته(قال ءامنتم به قبل أن آذن لكم)فحاسبهم على إيمانهم لا على سحرهم!. / سعود الشريم


6-  "إنه لكبيركم الذي علّمكم السحر"متى علّمهم ولم يمض على وجوده إلا أياماً ؟ أم أنها التهم المعلّبة التي لا يتعب أعوان الظلمة في سكّها؟ / علي الفيفي


7-  "قال آمنتم له قبل أن آذن لكم" في عُرف الطغاة ينبغي عليك أن تأخذ الإذن الرسمي قبل أن تؤمن بالله رب العالمين .. بُلهاء / علي الفيفي


8-  فرعون هو الذي جمع السحرة من المدينة واحداً واحداً ليهزم موسى فلما خالفوه جعلهم خلية مؤامرة رئيسها موسى (إنه لكبيركم الذي علمكم السحر)/عبد العزيز الطريفي


9-   ‏المستبدون ينسبون حتى فشلهم لخصومهم، جمع فرعون السحرة بنفسه وكافأهم إن غلبوا موسى فلما آمنوا بموسى وتركوه، قال (إنه لكبيركم الذي علمكم السحر)


10-                     [فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف] سياسة الترهيب وفرض السيطرة بالقوة هي أشبه بقصور الرمال ستسقط مع موج الحق فللباطل جولة وللحق جولات  /  مها العنزي


11-                     [ ولأ صلبنكم في جذوع النخل ] الباطل لا يحاورك بما لك او عليك بل بلغة التهديد لأنه لا يعترف اصلا بحق الآخر ، فالحق ما وافق هواه فقط /  مها العنزي


12-                     قال(لأصلبنكم في جذوع النخل)  أصلبنكم يعدى ب "على" أي : على جذوعلكنه عدي ب "في" لفائدة الانغماس وبيان شدة العذاب  التضمين_في_القرآن"   / عبدالرحمن  اليتيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwa3d.forumegypt.net
Safy Fahmy
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
avatar

عدد المساهمات : 15901
نقاط : 39949
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: { فَلأقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ }   الجمعة 27 أكتوبر 2017 - 21:16

صفحة





















الوعــــــــــــد الحــــــــــــــق





















بموقع التواصل الاجتماعي  (الفيسبوك )





















https://www.facebook.com/alwa3delhak/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alwa3d.forumegypt.net
 
{ فَلأقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلافٍ }
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوعد الحق :: قُرْآَنُنَا مِنْهَاج حَيَاتُنَا-
انتقل الى: