الوعد الحق
نرحب بك زائرنا العزيز ونرجوا أن تستمتع معنا

وأن تشارك بالتسجيل ، لنسعد بمشاركاتك ومساهماتك

ونعم للإيجابية ولا للسلبية ، توكل على الله واشترك معنا مأجور أن شاء الله

فلعل كلمة تكتبها يهدي الله بها رجلاً واحداً

فتكون لك خيرا من حمر النِعم أو مما طلعت عليه الشمس

الوعد الحق
نرحب بك زائرنا العزيز ونرجوا أن تستمتع معنا

وأن تشارك بالتسجيل ، لنسعد بمشاركاتك ومساهماتك

ونعم للإيجابية ولا للسلبية ، توكل على الله واشترك معنا مأجور أن شاء الله

فلعل كلمة تكتبها يهدي الله بها رجلاً واحداً

فتكون لك خيرا من حمر النِعم أو مما طلعت عليه الشمس

الوعد الحق
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الوعد الحق

الوعــــــــــد الحــــــــــــــــــــق ~دعوية، ثقافية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
{ سابقوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والأرض أعدت للذين آمنوا بالله ورسله ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم } ( 21 ) سورة الحديد في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم {من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا ، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا } .
يقول تعالى : ( قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعني وسبحان الله وما أنا من المشركين ( 108 ) ) سورة يـــــــــــوسف
المواضيع الأخيرة
» احاديث عن شهر رمضان المبارك وفضله "متجدد "
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالجمعة 18 مارس 2022 - 14:14 من طرف الوعد الحق

» الأحاديث النبوية ( متجدد)
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالثلاثاء 15 مارس 2022 - 15:35 من طرف الوعد الحق

» Deeds are presented on Monday and Thursday
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالثلاثاء 15 مارس 2022 - 15:33 من طرف الوعد الحق

»  In a minute you can have all your sins forgiven
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالإثنين 14 مارس 2022 - 15:25 من طرف الوعد الحق

» "Three supplications are answered without doubt.
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالسبت 12 مارس 2022 - 16:17 من طرف الوعد الحق

» Spread greeting with peace among of you
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالخميس 10 مارس 2022 - 15:44 من طرف الوعد الحق

» Hadeth of the day protect yourself daily from any evil
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالخميس 10 مارس 2022 - 15:42 من طرف الوعد الحق

» "When you go to your bed, recite Ayat-al-Kursi
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالأربعاء 9 مارس 2022 - 15:57 من طرف الوعد الحق

»  I accept Allah as a God for me
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالثلاثاء 8 مارس 2022 - 15:52 من طرف الوعد الحق

» Quran can be your defender or accused you
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالثلاثاء 8 مارس 2022 - 15:45 من طرف الوعد الحق

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الوعد الحق - 16600
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
نور محمد - 2006
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
حازم الطيب - 766
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
مآسة غزة - 621
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
روح الايمان - 492
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
bogossa srina - 343
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
عروبة عروبة - 276
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
محمد ابو الهيجاء - 167
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
رتـاج نور الهدى - 154
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
المتوكل على الرحمن - 107
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_rcapوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_voting_barوقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع I_vote_lcap 
المواضيع الأكثر نشاطاً
نصائح لتطوير الذات " متجـــــدد "
الأحاديث النبوية ( متجدد)
" بستان منتديات الوعد الحق "
من أقوالهم ..(السلف الصالح )
حديث وشرحه (متجدد)
" آية وتفسيرها (متجدد ) "
هنا تضع كل ما يروق لك من ابيات الشعر
الأحاديث النبوية ( متجدد)
الأحاديث النبوية ( متجدد)
الأحاديث النبوية ( متجدد)
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Labels=0

 

 وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعد الحق
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
الوعد الحق


عدد المساهمات : 16600
نقاط : 52730
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Empty
مُساهمةموضوع: وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع   وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالأربعاء 23 يوليو 2014 - 23:43

هدايات الأجزاء / الجزء السادس والعشرون
أول الأحقاف ===== الذاريات /30
//////////////////////////////
//////////////////
*تُستهل سورة "الأحقاف" بالاستدلال بإتقان خلق السموات و الأرض على تفرد الله بالإلهية .

*حديث عن القرآن ، يتلوه الوصية بالوالدين و التحذير من التأفف منهما .

*في قصة "الأحقاف" يتبين أنّ العقاب قد يأتي في سورة نعمة فيهلك الإنسان .

*تأمل كيف فهم الجن الإسلام بمجرد استماعهم للقرآن
في جلسة واحدة ، فهل من مُدّكر ؟

*ختام "الأحقاف" دعوة للتأمل في الكون ، و تذكير بيوم العرض ، و دعوة للاقتداء بالأنبياء في الصبر .

*بدأت سورة "محمد" بتحريض المؤمنين على قتال الكفار ، و ذكرت عاقبة الفريقين .

*وصف الجنة و نعيمها ، و النار و عذابها ، ثم وصفت المنافقين و دعتهم لتدبر القرآن ؛ للتخلص من النفاق .

*خُتمت بوصايا للمسلمين ، فإن تولوا فسيستبدل قوما غيرهم .

*اُفتتحت سورة "الفتح" ببشارة المؤمنين بحسن عاقبة "صلح الحديبية" ووصفته بأنّه فتح و نصر .

*طمأنة المؤمنين و إزالة حزنهم و إخبارهم أن دائرة السوء على المنافقين و المشركين .

*ذكر "بيعة الحديبية" ، و رفعة شأن من حضرها ، و لمز المتخلفين و منعهم المشاركة في فتح "خيبر" .

*التصريح برضا الله عن المبايعين تحت الشجرة ، فاحذر التسخط على من رضى الله عنه .

*خُتمت سورة "الفتح" بآية شرحت خواص الأمة المُنتصرة الوارثة .

*سورة "الحجرات" = جامعة الأخلاق و الآداب ، ففتش عنها في هذه السورة ، و انظر ما فيها من خُلق حَسن فالزمه ، و ما نهت عنه من خلق سيء فاتركه .

*خطورة تصديق الشائعات و أنّ عاقبة ذلك قد تكون النّدم ، فتثبت في هذه الأجواء الإعلامية التي يقل فيها التثبت .
*إرساء قاعدة الأخوة العامة على الإيمان .

* ذكر بعض الآداب و السلوكيات التي ينبغى أن يتحلى بها المؤمن .

*المُفاضلة عند الله قائمة على التقوى ، فاحذر التعصب المقيت .

*كل ما يحصل للمؤمن من فضل فالمنّة في ذلك كله لله عز و جل .

*بدأت سورة "ق" بذكر تكذيب المشركين للرسول –صلى الله عليه و سلم- ثم الاستدلال على إثبات البعث .

*هل راقبت الله فيما تقول و تذكرت الملكين المُوكلين بإحصاء ألفاظك ؟!

*وصف الموت و ما يتلوه من مشاهد القيامة و النّار و الجنّة .

* و في ختامها عودة لما بدأت به من حديث عن الكون و إثبات البعث .
وقفات مع الجزء السادس و العشرين من القرآن الكريم

تأمل قوله تعالى :
( وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ ) الأحقاف : 15 ،
فلم يكتف بذلك ،
بل قال : ( تَرْضَاهُ ) فيا لتلك الهمم العالية ،
ويا لعو رغبات المخلصين !.
..............................
............................................................................
( فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضاً مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا) الأحقاف : 24 ،
من حكمة الله تعالى أن الريح لم تأتهم هكذا ،
وإنما جاءتهم وهم يؤملون الغيث والرحمة ؛
فكان وقعها أشد ،
ومجيء العذاب في حال يتأمل فيها الإنسان كشف الضر يكون أعظم وأعظم .
ابن عثيمين / شرح رياض الصالحين 1/334 .
..............................
............................................................................
قال تعالى : ( وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ ) الأحقاف : 29 ،
وقال : ( قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْءَانًا عَجَبًا)
الجن : 1 ،
حين تقرأ كلام أولئك الجن عن القرآن يتملكك العجب !
أفي جلسة واحدة صنع بهم القرآن كل هذا ؟
مع أنهم يقيناً لم يسمعوا إلا شيئاً يسيراً من القرآن !
إنك – لو تأملت – لانكشف لك سر هذا :
إنه استماعهم الواعي وتدبرهم لما سمعوه ،
وشعورهم أنهم معنيون بتلك الآيات ،
فمتى قال أحدنا : إنا سمعنا قرآناً عجباً ؟
د. عمر المقبل
..............................
.............................................................................
( أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ) محمد : 10 ،
أمر الله بالسير ،
والسير ينقسم إلى قسمين :
سير بالقدم ، وسير بالقلب .
أما السير بالقدم :فبأن يسير الإنسان في الأرض على أقدامه ، أو راحلته لينظر ماذا حصل للكافرين وما صارت إليه حالهم .
وأما السير بالقلب :فبألتأمل والتفكير فيما نقل من أخبارهم .
ابن عثيمين / شرح رياض الصالحين 1/589 .
..............................
............................................................................
وإنك لتجد في بيت الله الحرام خمسين ألف بأيديهم المصاحف يقرؤون القرآن ،
ولكنك لا تجد خمسين منهم يفهمون معاني ما يقرؤون ،
وإني لا أنكر أن لقارئ القرآن أجرا على كل حال ؛
لكن الله يقول : ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ) محمد : 24 ،
فمتى نكسر هذه الأقفال حتى نفهم ما يقال ؟
علي الطنطاوي / روائع الطنطاوي .
..............................
............................................................................
قرأ قارئ عند عمر : ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ أَمْ عَلَى قُلُوبٍ أَقْفَالُهَا ) محمد : 24 ،
وعنده شاب فقال :
اللهم عليها أقفالها ، وبيدك مفاتيحها ، لا يفتحها سواك ؛ ف
عرفها له عمر وزادته خيراً .
تفسير الطبري 26/58 .
..............................
............................................................................
( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ ) محمد : 31 ،
علق الحافظ الذهبي على الابتلاء الذي تعرض له الإمام مالك – وربطه بهذه الآية – فقال :
فالمؤمن إذا امتحن صبر ، واتعظ ، واستغفر
، ولم يتشاغل بذم من انتقم منه ،
فالله حكم مقسط ،
ثم يحمد الله على سلامة دينه ،
ويعلم أن عقوبة الدنيا أهون وخير له .
سير أعلام النبلاء 8/81 .

من مجموعة كتب ليدبروا آياته
تابع وقفات مع الجزء السادس و العشرين من القرآن الكريم

قال ابن عقيل :
ما أخوفني أن أساكن معصية ، فتكون سبباً في حبوط عملي وسقوط منزلة – إن كانت لي – عند الله تعالى ،
بعدما سمعت قوله تعالى : (لا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ ) الحجرات : 2 ،
وقد علق ابن مفلح قائلاً :
وهذا يجعل الفطن خائفاً وجلاً من الإقدام على المآثم ،
وخوفاً أن يكون تحتها من العقوبة ما يماثل هذه .
الآداب الشرعية 3/51 .
..............................
............................................................................
التحذير من الذنب وسببه واضح في كتاب الله
كما في قوله تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً ) الحجرات : 12 ،
فانظر لهذا الترتيب :
إذا ظن الإنسان بأخيه شيئاً تجسس عليه ؛
فإذا تجسس صار يغتابه .
ابن عثيمين
..............................
.............................................................................
في قوله تعالى : ( ق وَالْقُرْآنِ الْمَجِيدِ ) ق : 1 ،
قسم بالقرآن ،
والقسم به دلالة على التنويه بشأنه ؛
لأن القسم لا يكون إلا بعظيم عند المقسم فكان التعظيم من لوازم القسم .
ابن عاشور / التحرير والتنوير 26/276 .
..............................
.............................................................................
في قوله تعالى : ( قَدْ عَلِمْنَا مَا تَنقُصُ الأَرْضُ مِنْهُمْ ) ق : 4 ،
عبر بالانتقاص دون التعبير بالإعدام والإفناء ؛
لأن للأجساد درجات من الاضمحلال تدخل تحت معنى النقص ،
فقد يفنى بعض أجزاء الجسد ويبقى بعضه ،
وقد يأتي الفناء على عامة أجزائه ،
وقد صح أن عجب الذنب لا يفنى فكان فناء الأجساد نقصاً لا انعداماً .
ابن عاشور / التحرير والتنوير 26/283 .
..............................
.............................................................................
( بَلْ كَذَّبُوا بِالْحَقِّ لَمَّا جَاءَهُمْ فَهُمْ فِي أَمْرٍ مَرِيجٍ ) ق:5 ،
في وصف رأي الكفار فيما جاء به النبي بأنه ( مَريج ) دلالة على أن رأيهم باطل ليس بصحيح ؛
لأن الجزم الصحيح لا يتغير ولا يتبدل أما هم
فكان أمرهم مضطرباً فهم كما قال الله : ( إِنَّكُمْ لَفِي قَوْلٍ مُخْتَلِفٍ ) الذاريات :8 .
الرازي / مفاتيح الغيب 28/133 .
..............................
.............................................................................
ذكر الله تعالى بعض آياته في الأرض ،
ثم قال : ( تَبْصِرَةً وَذِكْرَى لِكُلِّ عَبْدٍ مُنِيبٍ ) ق:8 ،
أي قدرنا الأرض، وألقينا فيها الرواسي ،
وأنبتنا فيها أصناف النبات الحسنة ،
لأجل أن نبصر عبادنا كمال قدرتنا على البعث وعلى كل شيء ،
وعلى استحقاقنا للعبادة دون غيرنا .
الشنقيطي / أضواء البيان 7/424.
..............................
.............................................................................
في قوله تعالى : ( تَبْصِرَةً وَذِكْرَى لِكُلِّ عَبْدٍ مُنِيبٍ ) ق:8 ،
قيد الله التبصرة والذكرى للعبد بوصفه ( مُنِيبٍ ) وهو الراجع إلة مولاه - ؛
لأنه هو المنتفع بالذكرى ،
وفي قوله تعالى بعدها : ( رِزْقًا لِلْعِبَادِ ) ق:11 ،
أطلق الوصف بغير تقييد ؛
لأن الرزق حاصل لكل أحد ،
غير أن المنيب يأكل ذاكراً شاكراً للإنعام ،
وغيره يأكل كما تأكل الأنعام ! .
الرازي / مفاتيح الغيب 28/136 .
..............................
.............................................................................
سورة ( ق ) ما من أحد يرددها ، فيفتح مسامع قلبه لها إلا فتحت كل السدود التي تراكمت بسبب الذنوب .
إن الآمر بقوله : ( أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ ) ق: 24 ،
هو نفسه القائل ( ادْخُلُوهَا بِسَلاَمٍ آمِنِينَ ) الحجر : 46 ،
وهو أيضاً الآمر : ( نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ ) ق : 45 ،
فيا قارئ ( ق ) ق:1 ، قد لا تنجو من الأولى وتظفر بالثانية إلا بالثالثة .
د . عصام العويد
..............................
..............................................................................
من أوضح ما يكون لذوي الفهم :
قصص الأولين والآخرين ،
قصص من أطاع الله وما فعل بهم ،
وقصص من عصاه وما فعل بهم .
فمن لم يفهم ذلك ولم ينتفع به فلا حيلة فيه .
كما قال تعالى : ( وَكَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُمْ مِنْ قَرْنٍ هُمْ أَشَدُّ مِنْهُمْ بَطْشًا فَنَقَّبُوا فِي الْبِلادِ هَلْ مِنْ مَحِيصٍ ) ق : 36 ،
ولهذا قال بعدها : ( إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ) ق : 37 .
محمد بن عبد الوهاب / مختصر سيرة الرسول ص 8 .
..............................
.............................................................................
( إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ) ق : 37 ،
من يؤتى الحكمة وينتفع بالعلم على منزلتين :
إما رجلٌ رأى الحق بنفسه فقبله واتبعه ؛ فذلك صاحب القلب ،
أو رجلٌ لم يعقله بنفسه ، بل هو محتاج إلى من يعلمه ويبينه له ويعظه ويؤدبه ؛ فهذا أصغى فألقى السمع وهو شهيد ، أي حاضر القلب .
ابن تيمية / مجموع الفتاوى 9/311 .

من مجموعة كتب ليدبروا آياته
تجميع " محبة القرأن "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alwa3d.forumegypt.net
الوعد الحق
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
الوعد الحق


عدد المساهمات : 16600
نقاط : 52730
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Empty
مُساهمةموضوع: رد: وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع   وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالأربعاء 23 يوليو 2014 - 23:48

 هدايات الجزء السابع والعشرون 

اقرأ بالوعـــد الحــــق :

https://alwa3d.forumegypt.net/t5338-topic


 هدايات الأجزء / الجزء الثامن و العشرون  

اقرأ بالوعـــد الحـــــق :

https://alwa3d.forumegypt.net/t5337-topic



وقفات مع الجزء الثلاثون من القرآن الكريم

بالوعـــد الحــــق :

https://alwa3d.forumegypt.net/t5340-topic


وقفات مع الجزء العاشر من القرآن الكريم_هام بالوعد الحـــــق


https://alwa3d.forumegypt.net/t4754-topic#13436

وقفات مع الجزء الثاني عشر من القرآن الكريم- رائع بالوعد الحــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4757-topic

وقفات مع الجزء الثالث عشر من القرآن الكريم- رائع بالوعد الحــــق :

https://alwa3d.forumegypt.net/t4759-topic#13463

وقفات مع الجزء الرابع عشر من القرآن الكريم

https://alwa3d.forumegypt.net/t4762-topic

وقفات مع الجزء الخامس عشر من القرآن الكريم _هــام بالوعد الحـــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4763-topic

وقفات مع الجزء السادس من القرأن الكريم _رائع بالوعد الحــــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4765-topic

وقفات الجزء السابع عشر من القرأن الكريم _رائع بالوعد الحــــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4766-topic


وقفات مع الجزء الثامن عشر للقرأن الكريم_ رائع بالوعد الحــــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4768-topic

وقفات مع الجزء التاسع عشر من القرأن الكريم _هام بالوعد الحـــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4769-topic


وقفات الجزء العشرين من القرأن الكريم _هام بالوعد الحـــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4770-topic

وقفات مع الجزء الحادى والعشرون من القرأن الكريم _ رائع بالوعدالحــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4771-topic

وقفات مع الجزء الثاني و العشرون من القرأن الكريم _ رائع بالوعد الحــــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4774-topic

وقفات الجزء الثالث والعشرون من القرأن الكريم _رائع بالوعد الحـــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4775-topic



وقفات الجزء الرابع والعشرون من القرأن الكريم _رائع بالوعد الحـــــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4776-topic



وقفات مع الجزء الخامس والعشرون للقرأن الكريم _رائع بالوعد الحـــق

https://alwa3d.forumegypt.net/t4777-topic


 وقفات مع الجزء التاسع والعشرون للقرآن الكريم
اقرأ بالوعــد الحـــق عللى الرابط التالي :


https://alwa3d.forumegypt.net/t5341-topic


عدل سابقا من قبل الوعدالحق في السبت 27 يونيو 2015 - 22:29 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alwa3d.forumegypt.net
الوعد الحق
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
المـــــــــــــــــــدير العــــــــــــــــــــــام
الوعد الحق


عدد المساهمات : 16600
نقاط : 52730
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Empty
مُساهمةموضوع: رد: وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع   وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع Emptyالأربعاء 23 يوليو 2014 - 23:51

صفحة الوعــــــــــــد الحــــــــــــــق بالفيس بوك

https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B9%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%82/257695784303116


جـــــــروب الوعد الحــــــــق بالفيس بوك

https://www.facebook.com/groups/alwa3d.al7aq/?fref=ts



صفحة الصُحبة الطيبة بالفيس بوك

https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%8A%D8%A8%D8%A9-Forum-good-companionship/180484078636404
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alwa3d.forumegypt.net
 
وقفات حول الجزء السادس والعشرون للقرأن الكريم _رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  وقفات مع الجزء الخامس والعشرون للقرأن الكريم _رائع
»  وقفات مع الجزء الأول وحتى الجزء الثلاثين للقرأن الكريم "رائع ومتجدد "
» وقفات مع الجزء الحادى والعشرون من القرأن الكريم _ رائع
» ليدبروا آياته "وقفات الجزء الأول وحتى الجزء الثلاثون للقرأن الكريم "
» وقفات مع الجزء الثامن عشر للقرأن الكريم_ رائع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الوعد الحق :: قُرْآَنُنَا مِنْهَاج حَيَاتُنَا-
انتقل الى: